الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
 | 
 

 دعاء بصوت الشيخ محمد جبريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير وصل
المشرف العام
المشرف العام


الجنس: ذكر
الابراج: العذراء
عدد الرسائل: 654
تاريخ الميلاد: 04/09/1985
العمر: 28
رقم العضوية: 6
السٌّمعَة: 16
نقاط الترشيح: 921
تاريخ التسجيل: 30/08/2007

مُساهمةموضوع: دعاء بصوت الشيخ محمد جبريل   الجمعة ديسمبر 07, 2007 7:59 pm





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبراكة



الدعاء

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. لك الحمد يا ربنا بالإسلام.. ولك الحمد بالقرآن.. ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.

الحمد كله من الأزل إلى الأبد لله.. نصر الحق فأعلاه.. وأزهق الباطل ونحاه.. خلق الإنسان فسواه.. شق بصره وسمعه و سمعه و هيأ له طعامه وسُقياه.. ثم نفخ فيه من روحه فأحياه.. جعل له في الأرض علامات.. وفى السماء ثُريات.. وبها ظلمات البر والبحر هداه.

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إن هدانا الله.. نحمده ــ تبارك وتعالى ــ ونطلب رضاه.. و نستعينه ونستهديه ونستغفره ونستنصره على كل من عادانا وعاداه.. ونسأله الهداية والولاية لكل من والاه ونشهد أن لا اله إلا الله ليس له أنداد ولا شركاء ولا أشباه.

خلق السماوات والأرض.. والليل أغطشه والنهار جلاه.. خلق الخلق فهذا أسعده وهذا أشقاه.. وفق العبد الصالح لطاعته وجعل الجنة مأواه.. وأضل الظالم الفاسق وجعل النار مثواه.. أرسل الرسل وأنزل الكتب ليعلم الناس أنه لا اله إلا الله.

لا اله إلا الله.. لا الله إلا الله.. إلا اله إلا الله.. بها نحيا.. وبها نموت.. وبها نلقى الله.. سبحان الذي تقدست عن الأشياء ذاته.. وتنزهت عن مشابه الأمثال صفاته.. واحد ُ ُ لا من قلة.. موجود لا من غلبه.. بالبر معروف.. وبالإحسان موصوف.. معروفُ ُ بلا غاية.. موصوف بلا نهاية ,, أولُ ُ بلا ابتداء.. آخرُ ُ بلا انتهاء.. أمرهُ بين الكافِ والنون.. بذكره أنِس المخلصون.. ورؤيته تقَر العيون.. وبتوحيده يبتهج الموحدون.. هَدى أهل طاعته إلى صراطه المستقيم.. وأباح أهل محبته فى جنات النعيم.. ويرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم.. يسبحه الطير في وكره.. ويمجده الوحش في قفرة.. محيط بعمل العبد في سره وفى جهره.. وكفيلُ ُ للمؤمنين بتأييده ونصره.. وتطمئن القلوب الوجله بذكره.. وكشف ضره.. ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره.. أحاط بكل شيء علما.. غفر ذنوب المسلمين كرماً وحلماً.. ليس كمثله شيء.. ليس كمثله شيء.. ليس كمثله شيء.. وهو السميع البصير.. ونشهد أن محمداً عبده ورسوله.. خاتم أنبيائه ورسله ومصطفاة.. والمحفوظُ بالعناية.. المحفوف بالرعاية.. والأثير لدى مولاه.. ابنُ الذبيح.. وبشرى المسيح.. ودعوة المنيب الأواه.. مسك الحديث كلامه.. ورحمةُ ُ من الله سلامه.. وشمس الشموس محيّاه.

بغيتهُ الصبر.. ورداؤه الفقر.. وقرةُ عينه في الصلاة.. نطقه ذكر.. وصمته فكر.. وكفلق الصبح رؤياه.. تصديقه السلام.. وإتباعه إيمان.. وسنته حبل النجاة.. تَشرُف الآذان باسمه.. وتطهر الأفواهُ بذكره.. وتهفو القلوبُ لرؤياه.. أتم الإلهُ نعمتهُ عليه.. وبالجلال والكمال حباه.

أسرى به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.. والى السماوات العلى أرقاه.. وأوصله إلى مستوى سمع فيه صريف الأقلام.. ومن عليائه ناداه.. السلام عليك أية النبي ورحمه الله.. السلام عليك أيها النبي ورحمه الله.

اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى كل من والاه.. ونهج سبيله.. وترسم خطاه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيمن أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. سبحانك تقضى ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت.. تباركت ربنا وتعاليت.. فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.. أنت القوى ونحن الضعفاء إليك.. أنت العليم ونحن الجهلاء.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم أنت ربنا لا اله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك.. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا.. نعوذ بك من شر ما صنعنا.. ونبوء لك بنعمتك علينا.. ونبوء بذنوبنا.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم لك أسلمنا.. وبك آمنا.. وعليك توكلنا.. واليك أنبنا.. وبك خاصمنا.. واليك حاكمنا.. فأغفر لنا ياربنا ما قدمنا.. وما أخرنا.. وما أسررنا وما أعلنا.. وما أسرفنا.. وما أنت أعلم به منا.. أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت.. لا اله إلا أنت. لا اله إلا أنت.

يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذه بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقبل العثرات.. يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها.

يا رباه.. يا سيداه.. نسألك يا ربنا إلا تُشوه خَلقنا بالنار.. اللهم أجرنا من حر النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.برحمتك يا عزيز يا غفار.. يا من بفضله وكرمه يعفو عن المذنبين.. فاعف عنا وأغفر لنا وارحمنا.. وأستجب دعاءنا واشف مرضانا.. وارحم موتانا.. واجبر كسرنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.

يا جار المستجيرين.. و يا أمان الخائفين.. ويا مجيب دعوة المضطرين.. نسألك أماناً من الفقر.. وأماناً من الهم والغم.. وأماناً من الذل.. وأماناً من العذاب.. وأمانا من الجهل ..وأماناً من الفتن.. وأماناً من الظلم.. وأماناً من الخسف والرجف.. وأماناً من الضر والمرض.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. يا خير المسئولين.. يا مجيب السائلين.. نسألك علماً نافعاً.. وقلباً خاشعاً.. ورزقاً واسعاً.. ويقيناً صادقا.. وعملاً صالحا متقبلا.. ودعاءاً مستجابا.. وبدناً على البلاء صابرا.. وشفاءاً من كل داء.. نسألك العافية.. والشكر على العافية.. ونسألك دوام العافية.. ونسألك: تمام العافية.. ونسألك الغنى عن الناس.

يا كاسي العظام لحماً بعد الموت.. هون علينا سكرا الموت.. هون علينا سكرات الموت.. هون علينا سكرات الموت.. نعوذ بك من عذاب القبر..ومن فتنة القبر.. ومن فتنة المحيا والممات.. ومن فتنة المسيخ الدجال.

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم أغفر لهم وارحمهم.. وعافهم واعف عنهم.. وأكرم نُزلهم.. ووسع مُدخلهم.. وارحم شهداء المسلمين.. اللهم انقلهم من ضيق اللحود.. ومراتع الدود.. إلى جناتك جنات الخلود.. في سدر مخضوض.. وطلح منضود.. وظل ممدود.. وماءٍ مسكوب.. وفاكهة كثيرة.. لا مقطوعة ولا ممنوعة.. وفُرشٍ مرفوعة.

اللهم أرحمنا إذا صرنا منهم يا رب العالمين.. ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.. تحت الجنادل والتراب وحدنا.. اللهم نور مضاجعنا في التراب.. وثبت ألسنتنا عند السؤال بحسن الجواب.

اللهم أرحمنا إذا انشقت عن الأموات القبور.. وظللنا بظل عرشك إذا دنت الشمس من رؤوس الأنام.. وهون علينا طول الوقوف في ذلك المقام.
اللهم أسقنا من حوض نبيك.. عند التهاب الأكباد.. ورجح موازيننا إذا خفت موازين أهل الإلحاد.. وهب لنا نورا.. إذا غشيت الظالمين الظلمات.. ويسر لنا الجواز على الصراط.. إذا زلت أقدام أهل السيئات.. وخفف علينا شدة الحساب.. وأجعل خير أيامنا يوم أن نلقاك يا كريم يا وهاب.. يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.. يا أرحم الراحمين.

اللهم أرحمنا إذا انقضت آجالنا.. وانقطعت أعمالنا.. ولبسنا أكفاننا.. وفارقنا منازلنا.. اللهم كن معنا في دار البلاء.. إذا نسينا أهل الدنيا و الأهل والغرباء.. برحمتك يا رب الأرض والسماء.. يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.. يا فرجنا إذا أغُلقت الأبواب.. يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب.

اللهم زكِ نفوسنا من الأمراض والشهوات.. وطهر قلوبنا من النفاق والشك والارتياب.. تُبنا إليك ياربنا.. فسبحانك إليك المآب.. وأغفر لنا يا غفور يا تواب.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. ومن سوء الحساب والعقاب.. وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الممات.. مع الفوز بالجنة وحسن الثواب.

اللهم لا تجعلنا ياربنا عبيد ابتلاء وامتحان.. بل عبيد منة وإحسان.. كالذين لهم عندك زلفى وحسن مآب.

اللهم أرزقنا نعمتك ومحبتك وجنتك.. يا من ترزق من تشاء بغير حساب.. واغفر لنا ولآبائنا.. وأمهاتنا.. ولمؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.. سبحانك سميعُ ُ قريبُ ُ مجيبُ الدعوات.. يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.. يا من وسعت رحمته الأحياء والأموات.

يا رب الأرباب.. ومعتق الرقاب.. ومسبب الأسباب.. وكاشف العذاب.. اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.

اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.. ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

اللهم يا دائم المعروف.. يا دائم النعم.. يا ولى النعم.. نسألك من النعمة تمامها.. ومن العصمة دوامها.. ومن الرحمة شمُولها.. ومن العافية حُصولها.. ومن العيش أرغده.. ومن العمر أسعده.. ومن العلم أنفعه وأخلصه.. ومن القول أصدقه.. ومن اليقين أعظمه.. ومن الخير أكمله.. ومن الستر أجمله.. ومن الإحسان أتمه.. ومن الإنعام أعمهُ.. ومن الفضل أعذبهُ.. ومن رضاك أقربه.. ومن هداك أيسره.. إنك على ما تشاء قدير.. {رَبَّنَا لاَ تزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْلَنَا مِن لَدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ}[آل عمران:8].

يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه.. اجمعنا مع حبيبنا (صلى الله علية وسلم) في الفردوس الأعلى من الجنة.. ربنا إننا آمنا فأغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار..

{رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْلَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }[آل عمران:8]

ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين.. يا من تؤتى الملك من تشاء.. وتنزع الملك ممن تشاء.. وتعز من تشاء.. وتُذل من تشاء.. بيدك الخير كله إنك على كل شيء قدير.. يا من تولج الليل في النهار.. وتُلج النهار في الليل.. وتُخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي.. وترزق من تشاء بغير حساب.. {ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}[آل عمران:147].

اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً.. ربنا عليك توكلنا.. وإليك أنبنا.. وإليك المصير.. ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا.. وأغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.. {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا ِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رءوف رَّحِيمٌ }[الحشر:10].

يا من قصمت القياصرة.. وقهرت الجبابرة.. وخضعت له أعناق الفراعنة.. اللهم من عادانا والإسلام والمسلمين فعادهِ.. ومن كادنا والإسلام والمسلمين فكده ومن بغى علينا والإسلام والمسلمين فخذه أخذ عزيز مقتدر.

اللهم عليك بكل من يحارب الإسلام والمسلمين.. اللهم فرق جمعهم.. اللهم مزقهم كل ممزق.. اللهم شتت شملهم.. وأجعل بأسهم بينهم شديداً.. و أرنا فيهم عجائب قدرتك.. و أرنا بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.. يا ناصر المستضعفين.. انصر إخواننا المضطهدين في الشيشان.. اللهم انصر إخواننا في المجاهدين في الشيشان.. وفى فلسطين.. وفى كشمير.. وفى بورما.. وفى كل أرض يحارب فيه الإسلام.

يا مغيث أغثنا..يا مغيث أغثنا.. ليس في الوجود ربُ ُ سواك فيدعى.. ولا في الكون حبيبُ ُ غيرك فيرجى.. فأستجب دعائنا.. وانزع الوهن من قلوبنا.. ومن قلوب ولاة أمورنا.. لنصرة دينك يا رب العالمين.. يا رب الأقصى والعتيق.. حرر الأقصى وارزقنا فيه صلاة طيبة قبل الممات.
اللهم يا رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت.. اعصمنا من فتن الدنيا.. ووفقنا لما تحب وترضى.. واجمع لنا خير الآخرة والأولى.. وأصلح لنا شأننا كله.. وثَبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الآخرة.. لا تُضلنا بعد أن هديتنا.. كن لنا عوناً ومعيناً.. وحافظاً وناصراً.

اللهم أستر عوراتنا.. وآمن روعاتنا.. واحفظنا من بين أيدينا.. ومن خلفنا.. وعن أيماننا ،، وعن شمائلنا.. ومن فوقنا.. ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.

يا مؤنس كل غريب.. ويا مؤنس كل وحيد.. ويا صاحب كل فريد.. ويا قريب غير بعيد.. ويا غالباً غير مغلوب.. يا ملجأ كل خائف.. يا كاشف كل كُربة.. يا عالم كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا حاضر كل ملأ.. يا حي يا قيوم.. ائتنا بالفرج والرجاء.. واقذف رجاءك في قلوبنا.. حتى لا نرجو أحداً سواك.

سبحانك تسمع كلامنا.. سبحانك تعلم سرنا وجهرنا.. فأقبل معذرتنا.. وتعلم حاجاتنا.. وتعلم ما في أنفسنا.. فأغفر لنا ذنوبنا.. وأكشف كروبنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.. ونسألك إيماناً يباشُر قلوبنا.. ويقيناً صادقا.. حتى نعلم أنه لن يصيبنا إلا ما كتبته لنا.. ونسألك الرضا بما قسمته لنا.

يا من يده إصلاح القلوب.. أصلح فساد قلوبنا.. وأصلح ذات بيننا.. وأصلح ولاة أمورنا.. وأصلح زوجات المسلمين.. حتى يكن لنا عوناً على أمر ديننا ودنيانا.. وأصلح شباب المسلمين.. وبنات المسلمين.. وزج عُزابهم يا رب العالمين.. واجعلهم نافعين للإسلام والمسلمين.. بارين بآبائهم وأمهاتهم.. يا رب العالمين.. واحفظنا وإياهم من الفتنة ما ظهر منها وما بطن.. وجنبنا وإياهم قرناء السوء.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب الأرباب.. يا حنان.. يا منان.. يا حنان.. يا منان يا قديم الإحسان.. اللهم اجعل إيماننا طهارة لنا من الشرك.. وصلاتنا تنزيهاً لنا من الكبر.. وزكاتنا سبباً لنا في الرزق.. وصيامنا تحسيناً للخلق.. وحجّنا قربة للدين.. وجهادنا عزاً للإسلام.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل يومنا خيراً من أمسنا.. وغدنا خيراً من يومناً.. وأجعل أول عامنا هذا إصلاحا.. وأوسطه فلاحا.. وأخره رباحا.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا حنان يا منان.. اجعلنا من عمار المساجد وقراء القرآن على طول الزمان.. واجعل منا وفينا الشيوخ الركع.. والشباب الخُشع.. وأرحم فينا الأطفال الرضع.. وارفع عنا البلاء الأوجع.. رحماك يا ربنا بالأطفال اليتامى.. والنساء الثكالى.. والشباب الحيارى.

اللهم أجعلنا من الصابرين الصادقين القانتين المنفقين المستغفرين بالأسحار.. برحمتك يا عزيز يا غفار.. ي قاضى الحاجات.. يا مُجيب الدعوات.. لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا عيباً إلا سترته.. ولا مريضاً إلا شفيته.. ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا دعاءاً إلا أستجبته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا مؤمناً إلا ثبته.. ولا طالباً إلا وفقته.. ولا عدواً إلا أخذته وقصمته.. ولا ولداً فاسداً إلا أصلحته.. ولا امرأة متبرجةً إلا هديتها للحجاب.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح وفلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.. واجعل خير أعمالنا آخرها.. وخير أعمالنا خواتيمها.. وخير أيامنا يوم أن نلقاك فيه.

اللهم اجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. اللهم ارزقنا عفوها.. وبركتها.. وفضلها.. اللهم إنك عفوُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنك عفوُ ُ كريم ُ ُ حليم ُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. لا تصرفنا من هذا المقام إلا بذنب مغفور.. وسعى مشكور.. وتجارةٍ لن تبور.. وتوبة خالصة لوجهك الكريم.. نسألك من خير ما سألك منه عبدُك و نبيك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. ونعوذ بك من شر ما إستعاذك منه عبدُك ونبيُك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. واجعل يارب هذا البلد آمناً مطمئناً سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.. و اجعل عبادتنا وأعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم.

يا قاضى الحاجات.. ويا مجيب الدعوات.. اقض حوائجنا وحوائج السائلين.. { سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ {180} وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ {181} وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}[الصافات:180-182].

وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ده عنوان الموقع فى الدعاء بصوت الشيخ محمد جبريل
الشيخ محمد جبريل - دعاء ليلة القدر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
وده عنوان اللى عاوز ينزل الدعاء على جهازه
http://www.jebril.com/audio/taraweeh...a_1420_qadr.rm
ـــــــــ
سلامى للجميع
لاتنسوا الدعاء لى ولاهلى ولجميع البشر بالهدايه وخاصه المسلمين

الحمدالله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكبير وصل
المشرف العام
المشرف العام


الجنس: ذكر
الابراج: العذراء
عدد الرسائل: 654
تاريخ الميلاد: 04/09/1985
العمر: 28
رقم العضوية: 6
السٌّمعَة: 16
نقاط الترشيح: 921
تاريخ التسجيل: 30/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: دعاء بصوت الشيخ محمد جبريل   الجمعة ديسمبر 07, 2007 8:00 pm



يا رب الأرباب.. ومسبب الأسباب.. ويا مُفتح الأبواب.. اللهم أزل من بين المسلمين الحدود والسدود.. وأذن لشرعك أن يعود ويسود.. وسلط بأسك وبطشك على الكفار .. وأتباع الشيطان والطاغوت.. وأهلكهم كما أهلكت عاداً وثمود.. بقوتك يا قوى يا متين.

اللهم يا كبيراً فوق كل كبير.. يا سميعُ يا بصير.. يا من لا شريك له ولا وزير.. يا خالق السماوات والأرض.. والشمس والقمر المنير.. يا عصمة البائس الخائف الضرير.. ورازق الطفل الصغير.. ويا جابر العظم الكسير ويا قاصم كل جبار عنيد.. نسألك وندعوك دعاء الخائف الضرير.. دعاء المضطر العزيز.. نسألك بعاقد العز من عرشك.. ومفاتيح الرحمة من كتابك.. وبأسمائك الحسنى أن تغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين.

اللهم أرحمنا واسترنا.. وأكشف همنا وغمنا وحُزننا.. واغفر لنا ذنوبنا.. وارزقنا توبة خالصةً لوجهك الكريم.. وارزقنا علماً نافعاً.. وقلباً خاشعاً.. ويقيناً صادقاً.. وارزقنا حُسن الخاتمة.. واكفنا شر الدنيا والآخرة.. وفرج عنا كل ضيق وشدة.. وأقض حوائجنا.. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.. برحمتك يا بديع السماوات والأرض.. يا ذا الجلال والإكرام.

يا غفار الذنوب.. اللهم إن ذنوبنا عظيمة.. وهى صغيرة في جنب عفوك يا كريم.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. اصرف عنا السوء.. فإنه لا يصرف السوء إلا أنت.. وارزقنا الخير كله.. فإنه لا يأتي بالخير إلا أنت.. نسألك صدق التوكل عليك.. وحُسن الظن بك.. وارزقنا رزقاً يزيدنا لك شكراً.. وإليك فاقة وفقرا.. وبك عمن سواك غنى.. بفضلك يا غنى يا حميد.

يا هادى المضلين.. يا راحم المذنبين.. يا رجاء المذنبين.. يا مقيل عثرات العاثرين.. ارحم عبادك فهم في خطر عظيم.. واجعلنا مع الأخيار المرزوقين.. الذين أنعمت عليهم من النبيين.. مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين.. والشهداء والصالحين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.
يا خالق السماء وارتفاعها.. يا خالق الأرض وأقطارها.. يا خالق البحار وأمواجها.. يا من يعلم ما هو ظاهرُ ُ وكامل.. ومتحركُ ُ وساكن.. وراكعُ ُ وساجد.. وما غاب وما حضر.. وما خفي وما ظهر.. الكل يشهد بجلالك.. ويقر بكمالك.. ويعلن عن ذكرك.. ولا يغفل عن شكرك.. نعوذ بك من غنى يطغينا.. وفقر ينسينا.. وصاحب يؤذينا.. ومن عمل يخزينا.. ونعوذ بك من دنيا تُلهينا.. يا خير المعطين.. يا خير المسئولين.

اللهم أعطنا من صفوة آدم.. ومن شجاعة نوح.. ومن خُلة إبراهيم.. ومن صدق إسماعيل.. ومن رضا إسحاق.. ومن حلم يعقوب.. ومن عفة يوسف.. ومن فصاحة صالح.. ومن تسبيح يونس.. ومن صبر أيوب.. ومن حكمة لقمان.. ومن مزامير داود.. ومن شُكر سليمان.. ومن بينة هود.. ومن قوة موسى.. ومن فصاحة هارون.. ومن علم الخضر.. ومن دعاء زكريا.. ومن بر يحيى.. ومن ورع عيسى.. ومن خُلق محمد (صلى الله علية وسلم).

اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلينا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دعاء بصوت الشيخ محمد جبريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاندلس احلى منتدى :: الاسلاميات :: قسم الصوتيات والمرئيات الإسلامية-