الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السقا ومشعل وقضية نضال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير وصل
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر
الابراج : العذراء
عدد الرسائل : 651
تاريخ الميلاد : 04/09/1985
العمر : 31
رقم العضوية : 6
السٌّمعَة : 16
نقاط الترشيح : 913
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

مُساهمةموضوع: السقا ومشعل وقضية نضال   الثلاثاء مارس 24, 2009 2:46 am

السقا لا يرفض دور "مشعل"
السقا ومشعل وقضية نضال

محمد السيد - رئيس تحرير موقع حماسنا






قال الفنان أحمد السقا للمذيعة "علا الشافعي" في برنامج
"ولاد البلد" الذي يبث على On Television التابعة لباقة "نجيب ساويرس" الفضائية ، أنه لا يرفض القيام بدور خالد مشعـل ، وذلك رداً على سؤال المذيعة " هل تقبل دعوة موقع حماسنـا "المصري"
وأردف السقا قائلاً: لماذا لا ندرك أن "هؤلاء الناس لهم لحم ودم ويفرحون ويحزنون ولهم رأي ورؤية" .. لكنني لا يمكنني القيام بدور لقائد قضية "لم تنتهي بعد" .. فكل رمز له "بداية وقضية يخوضها ونهاية لهذه الشخصية" ، لكن الوضع الذي نتحدث عنه لم يحسم بعد ، ماذا لو قمت بفيلم عن "مشعل" ثم آلت الأمور إلى ما لا نتوقعه .. لا نعرف ماذا سيحدث مستقبلاً ، "لا أريد أن أقوم بدور لشخص يعيش بيننـا "حتى لا أحاسب على نتائج لم تحدث حتى الآن، ثم أن هذه الشخصية لها قصة لكن لا ندرك الشكل النهائي حتى الآن لهذه القصة !
ورداً على سؤال حول ما تعنيه كلمة " إبن البلد " قال السقا : أرى أن أبن البلد هو شخص يتميز بالرجولة والأدب .. والرجل هو صاحب الكلمة والأدب يشمل الشهامة والنخوة وكلاهما لم يعد متوفر في هذا الوقت الذي يعتمد الشاب أو الفتاة فيه ً على التكنولوجيا واقتصر تفكيرهم عليها ، وأصبح هناك قصور لأن الشاب يستطيع الحصول على المعلومة دون جهد وهو جالس أمام الكمبيوتر وبنقرة واحدة تظهر له كافة المعلومات .. أنا سعيد بأننى من جيل "البحث والكتب والثقافة المقروءة" .
وقال السقا الذي يتحفظ دائماً في الحديث عن بيته وأسرته: إنه لا يحب إقحام مسألة حجاب زوجته في كل قضية فهي تملك كامل الحرية في ارتداء أو خلع الحجاب ، وتحدث عن "حبه للخيل" وقال أنه يمثل له الهواية الأولى وقال أنه على علاقة طيبة بجميع الفنانين ويحترم كافة الإعمال التي تحتوي على قصة واضحة المعالم ، وسواء اتفق أو اختلف مع "المخرج خالد يوسف" الذي يقدم مشاهد جرئية إلا أنه يحترم أفكاره !
وقال السقـا رداً على اتهامه بأنه "شخص محافظ " نظراً لإقحامه مفهوم "قوامة الرجل" في فيلمه الأخير "تيمور وشفيقة" .. قال إن هذا يبتعد تماماً عن هذه الاتهامات وهو يحترم كافة الآراء الناقدة والموضوعية ، وقال السقا : أي شخص قد يغير قناعاته مع مرور الزمن واكتساب الخبرات ولا يمكن أن تظل قناعاتنا وخبراتنا كما هي بعد عدة سنوات مثلاً .
وبنظرة سريعة لما قاله أحمد السقا يمكننـا نفي ما يقال عن علاقة التضاد بين" الفن والمقاومة"، فلم يعد كبار النجوم مقتنعين بما يقال عن "المقاومة الفلسطينية" ، برغم الحقن الإعلامية التى تصف قادة المقاومة الفلسطينية بالإرهاب والدموية ، وكيف يوصفوا هكذا وهم يدافعون عن أراضينا المنهوبة في غزة والضفة ، وحركة حماس التى أسست على مبادىء العمل الأهلي السلمي بجانب المقاومة لمواجهة الإحتلال ، والتي ذكرت في بيان تأسيسهـا أنها لن تقدم أبداً على توجيه السلاح إلى "قلب عربي أو مسلم" ، هذه الحركة التي درس قادتها في جامعات القاهرة وعين شمس والتي أحبها الشعب الفلسطيني وانتخبها لإذلال إسرائيل وتهجير مئات الآلاف من اليهود الذين قدموا من كافة أنحاء العالم "وقد فعلت" ، وبفضل صواريخ القسام حررت غزة من دنس قوات الإحتلال ، حركة حماس التى قيل عنها في الإعلام الرسمي ما قيل "لم تجعل فنان كبير وموهوب مثل "أحمد السقا" يردد كلمة سيئة في حق فكرتها أو قادتها ، ويكفي أن "خالد مشعل وقيادات حماس" قاموا بزيارة الفنان الراحل "أحمد زكي" منذ عدة أعوام وقد كان يُعالج في أحد المستشفيات بالقاهرة ، وقد جلس خالد مشعل مع "أحمد زكي" وقدم له باقة من الورود باسم الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية ، وهذا أيضاً ينفي الصدام المزعوم بين "الفن والإسلاميين" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السقا ومشعل وقضية نضال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاندلس احلى منتدى :: منتدى خاص بالاعضاء :: المواضيع العامة-
انتقل الى: