الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعلنت شركة جوجل صاحبة محرك البحث الشهير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 309
تاريخ الميلاد : 12/06/1985
العمر : 31
العمل/الترفيه : التصميم والمونتاج
المزاج : الحمد الله تمام
رقم العضوية : 1
السٌّمعَة : 20
نقاط الترشيح : 491
تاريخ التسجيل : 27/07/2007

مُساهمةموضوع: اعلنت شركة جوجل صاحبة محرك البحث الشهير   الأربعاء مارس 10, 2010 12:43 pm


للحماية من البرامج الضارة..

"جوجل" تضم تقنيات أمن مدمجة لـ"كروم"


أعلنت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أن نظام تشغيل "كروم" الموجه إلى أجهزة الكمبيوتر الدفترية "نت بوك" سيضم تقنيات أمن مدمجة جرى تصميمها لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والتهديات المختلفة.

ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها إن طبيعة نظام "كروم" مفتوح المصدر، تسمح له باستقبال إفادات مطوري البرامج بشأن تصميم النظام الأمني.

وأضاف الموقع أن "جوجل" ستضيف نظاماً موثوقاً به يعرف اختصاراً بـ"تي بي إم" من أجل الأمن فيما يتعلق بوحدات التخزين الرئيسية وعوامل الثقة المتعددة.

وتابع الموقع أن "كروم" سيحتوي على تقنيتي التحديث الألي و"ساند بوكس" التي تعرقلا تنزيل البرامج الضارة، بجانب ميزة "التصفح الآمن" التي من شأنها تحذير المستخدم قبل الدخول على المواقع المشكوك في احتوائها على البرامج الضارة.

وأضاف "بي سي ورلد" أن الشركة وفرت أيضاً "وضع المطورين" عبر زر موضوع تحت البطارية من أجل ابتكار أفكار جديدة، غير أنه الوضع قد يفقد "كروم" بعض مميزاته الأمنية.

ومن الموقع أن توفر "جوجل" إصداراً خاص بالمستخدمين العاديين بحلول نهاية العام، فضلاً عن إصدار خاص بقطاع الأعمال يضم إمكانيات خاصة لإدارة الأعمال خلال العام المقبل.

"كروم" يرى النور




ويعد إطلاق نظام مفتوح المصدر ومجاني خطوة من شأنها قلب صناعة نظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر رأساً على عقب، إذ قال "بى سى ورلد" إن النظام كافي لدرجة تجعله يعمل على كمبيوتر ضعيف لتشغيل متصفح "كروم" وتوصيله بتطبيقات "جوجل" على شبكة الإنترنت.

وأشار الموقع إلى أن "كروم" يوفر على أجهزة الكمبيوتر الدفترية كافة وظائف الكمبيوتر المحمول وأيضاً يمكنه تحويل الأجهزة المكتبية إلى وسيلة إدخال مذهلة بالاعتماد على الإنترنت لتأدية أغلب أغراض المستخدمين.

وكانت "جوجل" قد صرحت سابقاً أنها تنوى طرح نظام خفيف الاستعمال يوصل المستخدمين بتطبيقاتها سريعاً ولا يحتاج كمبيوتر يمتلك كفاءة عالية لتشغيلها، مع الانتشار الواسع للتطبيقات، مشيرةً إلى أنها صممت متصفح "كروم" ليتماشى مع نظام التشغيل المنتظر.

وأوضح الموقع أن نظام التشغيل سيحتوى على تقنية "جيرز" التى تمكن المستخدمون من الدخول على التطبيقات أثناء انقطاع اتصال الإنترنت.

وقالت "جوجل" على مدونتها الرسمية في يوليو/تموز الماضى إن أنظمة التشغيل الحالية صُمِمَت فى وقت لم توجد فيه شبكة الإنترنت، معلنة عن مشروع جديد يعد امتداداً طبيعياً لمتصفح "كروم" لنعيد التفكير في الشكل الذى ينبغى أن تكون عليه أنظمة التشغيل.

وأضافت الشركة أنها سمعت الكثير من مستخدميها بشأن تحسين أداء أجهزة الكمبيوتر، حيث يحتاجون إلى الدخول الفورى على بريدهم الإلكترونى، بدون إضاعة الوقت فى انتظار تحميل أجهزة الكمبيوتر والمتصفحات، فهم يريدون أجهزة كمبيوتر بسرعتها حين شرائها.

وأشارت أيضاً إلى أن نظام التشغيل الجديد سيركز على جانب الإنترنت باستخدام واجهة مستخدم مصغرة، فضلاً عن إضافة نظام أمنى مطور لنظامها لخفض خطر الفيروسات والبرامج الخبيثة وتحديثات الأمن.

ويعد "كروم" نتاج لمجهود مشترك حيث عملت "جوجل" مع شركات "أسير" و"إتش بى" و"توشيبا" وأسوس" و"لينوفو" لصناعة أجهزة الكمبيوتر وأيضا "أدوبى سيستميز" المتخصصة فى برامج النشر الإلكترونى



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alandlos.ahlamontada.com
 
اعلنت شركة جوجل صاحبة محرك البحث الشهير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاندلس احلى منتدى :: الاخبار اليومية :: حول العالم-
انتقل الى: