الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أردوغان : لا معنى للعالم بدون العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير وصل
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر
الابراج : العذراء
عدد الرسائل : 651
تاريخ الميلاد : 04/09/1985
العمر : 31
رقم العضوية : 6
السٌّمعَة : 16
نقاط الترشيح : 913
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

مُساهمةموضوع: أردوغان : لا معنى للعالم بدون العرب   الثلاثاء أبريل 06, 2010 2:11 am

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن العرب والأتراك مثل أصابع اليد الواحدة، والعلاقة بينهم علاقة الظفر باللحم، مشيرا إلى العلاقات والروابط التاريخية والثقافية المشتركة بين العرب والأتراك، قائلا "من دونكم لا معنى للعالم".
وقال أردوغان في الكلمة التي وجهها إلى جمهور العالم العربي عبر قناة " تي.ر.تي" الناطقة بالعربية والتي بدأت بثها كأول قناة تركية باللغة العربية، "ان مصير اسطنبول ومستقبلها لا يختلفان عن مصير الدول العربية ومستقبلها، وقد تكون الحدود السياسية قد خطت بين أوطاننا في التاريخ القريب، وربما الألغام قد زرعت بين دولنا، وربما الجدران والسدود قد شيدت بين أراضينا. إلا أننا نمتلك من القوة والإرادة ما يجعلنا نتجاوز كل هذه العقبات".
وأشار أردوغان إلى أن حكومته بذلت على مدى سبع سنوات ونصف من وجودها في السلطة، جميع الجهود من أجل تأكيد هذه الروابط بين تركيا والعالم العربي، قائلا إن "تركيا وهي تتوجه نحو الغرب بوجهها، لم تعط ظهرها للعرب مطلقا".
من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإعلام بولنت أرينج، أن الحكومة قامت بدور مهم بإطلاقها قناة "التركية" باللغة العربية، مضيفا "إننا كشعوب تقع في منطقة جغرافية واحدة ويجمعها تاريخ وثقافة ومعتقد واحد سنتمكن من الوصول الى بعضنا البعض بطريقة أسهل عبر قناة " تي. ر.تي".
أضاف أن القناة انطلقت بعد عام كامل من العمل المتواصل لتصل الى أكثر من 300 مليون مواطن في العالم العربي ولتلبي حاجات المواطنين العرب المقيمين في تركيا.
وأشار الى أن كادر القناة الأساسي معظمه من العرب أو المتحدثين باللغة العربية وأن برامجها ستصل الى العالم العربي عبر القمر التركي "توركسات 3 إيه" وعبر "نايل سات" و"عربسات".
ويأتي البث باللغة العربية ضمن ثاني حملة إعلامية تركية في مجال البث بلغات غير تركية بعد بث "قناة 6" باللغة الكردية ضمن القنوات التابعة لـ"تي.ر.تي" بهدف التقريب بين العرب والاتراك وتعريف العرب بتركيا بالشكل الصحيح من خلال استخدام اللغة العربية وليس لغة ثالثة أو وسيطة مثل الانكليزية أو الفرنسية.
وفي اطار التحقيق في مؤامرة الاطاحة بالحكومة، اوقفت الشرطة التركية أمس اكثر من 80 شخصا اغلبهم من العسكريين في الخدمة، حسبما نقلت وسائل الاعلام التركية.
وافاد تلفزيون "ان تي في" الاخباري ان 86 شخصا اوقفوا في 14 محافظة في البلاد، من بينها انقرة واسطنبول. وما زال 70 منهم يخدمون في الجيش، من دون ان تقدم تفاصيل اضافية حول التوقيفات، لكن وكالة الأناضول أوضحت ان من بين الموقوفين عدة جنرالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أردوغان : لا معنى للعالم بدون العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاندلس احلى منتدى :: الاخبار اليومية :: حول العالم-
انتقل الى: