الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوجل تنافس مايكروسوفت في الهواتف الذكية وتتحدى أبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
press
زائر



مُساهمةموضوع: جوجل تنافس مايكروسوفت في الهواتف الذكية وتتحدى أبل   السبت مايو 22, 2010 3:12 am

باريس: يكتسب نظام تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" الذي تنتجه جوجل زخماً، حيث تفوق على نظيره من مايكروسوفت في الربع الأخير من العام وبدأ يتحدى "أبل" مع نمو عدد الطرز الجديدة ذات البرمجيات والتطبيقات المتوافقة معه.

وأشارت مؤسسة جارتنر للأبحاث أن "أندرويد" احتل المركز الرابع بين أكثر نظم تشغيل الهواتف الذكية شعبية في الربع الأول، معززاًَ وضع الشركة في ظل توقعات بأن تتفوق الهواتف على أجهزة الكمبيوتر فيما يتعلق بتصفح الإنترنت، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

وحل "أندرويد" الذي استخدم في عشرة بالمئة من الهواتف الذكية التي بيعت في الربع الأول رابعاً بعد كل من نظام "سمبيان" الذي تنتجه نوكيا و"ريسيرش ان موشن" و"أبل".

وأكدت جارتنر أن من المتوقع أن يتفوق "أندرويد" على أبل قريباً إذ يفضل عدد أكبر من المصنعين استخدامه، مضيفة أن مبيعات الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" تفوقت بالفعل على مبيعات "اي فون" في أمريكا الشمالية.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت مجموعة "ان.بي.دي" للأبحاث إن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" ساهمت بنسبة 28 بالمئة من مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في الربع الأول متفوقة على "أي فون" وهي بيانات شككت "ابل" علانية في صحتها قائلة إنها تستند إالى عينة محدودة من المستهلكين.

مبيعات هواتف "أندرويد" تتجاوز "آي فون" لأول مرة




وفي نفس الصدد، أظهرت دراسة اقتصادية أن مبيعات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" الذي طورته "جوجل" تجاوزت مبيعات هاتف "آي فون" الذي تنتجه "آبل"، وذلك للمرة الأولى.


وأوضحت دراسة مؤسسة "إن.بي.دي جروب" أن الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" تمثل 28% من مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الحالي متفوقة بوضوح على "آي فون" التي استحوذت على 21% من المبيعات.

ورغم ذلك، جاء النوعان وراء هواتف "بلاك بيري" الشهيرة بفارق كبير، حيث تستحوذ هواتف "بلاك بيري" على 36% من السوق، وأشارت الدراسة إلى أن الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" استفادت من الحملة الترويجية التي قامت بها شركة "فيرزون"، أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة.

يذكر أن هواتف "آي فون" متاحة في السوق الأمريكية عبر شركة الاتصالات "أيه.تي أند تي" فقط، وهي الشركة التي تواجه انتقادات دوما بسبب سوء مستوى تغطيتها.

ومن المنتظر أن تطرح "آبل" جيلاً جديداً من هواتف "آي فون" الشهر المقبل ومن المحتمل أن تعلن نهاية حق "أيه.تي أند تي" في بيع "آي فون" حصرياً في السوق الأمريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل تنافس مايكروسوفت في الهواتف الذكية وتتحدى أبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاندلس احلى منتدى :: برامج :: الأخبار التقنية-
انتقل الى: